نظام إدارة الجودة - أيزو 9001
شهادة دولية تضم مجموعة من المعايير ضمن نظام إدارة الجودة ومقاييس الأيزو 9000 ISO التي تصدرها المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس وتقوم بإدارتها مؤسسات الاعتماد والتصديق المختصة في البلاد المختلفة، ويتم تحديث القواعد المتبعة فيها بحسب المتطلبات التي يتم الاتفاق عليها دوليًا طبقًا للتطور التكنولوجي وتطور المعرفة والخبرة، وهي توجيهات وقاعد يتم تطبيقها في المؤسسات والشركات بغرض تحسين الجودة.
نظام إدارة المخاطر - أيزو 31000
شهادة دولية تصدرها المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس كمجموعة من التوجيهات والقواعد التي يتم تطبيقها من قبل المؤسسات والشركات بغرض إدارة المخاطر.
الايزو 27001 نظام إدارة أمن المعلومات
توفر المعايير الدولية لأنظمة الإدارة نموذجًا يُحتذى به في إنشاء أي نظام إدارة وتشغيله. ويشمل هذا النموذج المقومات التي توافقت آراء خبراء هذا المجال بشأنها باعتبارها أحدث التقنيات الدولية. وتتألف لجنة أمن المعلومات والأمن السيبراني وحماية الخصوصية (ISO/IEC JTC 1/SC 27) من مجموعة خبراء تكرس جهودها لتطوير معايير أنظمة الإدارة الدولية لأمن المعلومات، والمعروفة أيضًا باسم مجموعة معايير نظام إدارة أمن المعلومات.
الايزو 20000 نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات
الايزو 20000 نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات يدعم نظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات إدارة دورة حياة الخدمة، بما يشمل تخطيط الخدمات وتصميمها ونقلها وتقديمها وتحسينها، وهو ما يستوفي الشروط المتَّفَق عليها وتعود بالفائدة على العملاء والمستخدمين والمؤسسة التي تقدم الخدمات. ويوفر تنفيذ معيار إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقه رؤية متطورة والتحكم في الخدمات وتحسينها باستمرار، وهو ما يعزز الفعالية والكفاءة. ويسري تحسين إدارة الخدمة على نظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات.
الايزو 27001 نظام إدارة أمن المعلومات
توفر المعايير الدولية لأنظمة الإدارة نموذجًا يُحتذى به في إنشاء أي نظام إدارة وتشغيله. ويشمل هذا النموذج المقومات التي توافقت آراء خبراء هذا المجال بشأنها باعتبارها أحدث التقنيات الدولية. وتتألف لجنة أمن المعلومات والأمن السيبراني وحماية الخصوصية (ISO/IEC JTC 1/SC 27) من مجموعة خبراء تكرس جهودها لتطوير معايير أنظمة الإدارة الدولية لأمن المعلومات، والمعروفة أيضًا باسم مجموعة معايير نظام إدارة أمن المعلومات.
الايزو 9001 نظام إدارة الجودة
شهادة اعتراف دولية تتضمن مجموعة من المعايير ضمن نظام إدارة الجودة. ومقاييس الايزو 9000 ISO تصدرها وتحتفظ بها المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس. وتقوم بإدارتها "مصلحة الاعتماد والتصديق" المختصة في البلاد المختلفة. يتم تحديث القواعد المتبعة فيها بحسب المتطلبات التي يتفق عليها دوليا طبقا للتطور التكنولوجي وتطور المعرفة والخبرة. وهي توجيهات للتطبيق في المؤسسات والشركات بغرض تحسين الجودة
الايزو 20000 نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات
يدعم نظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات إدارة دورة حياة الخدمة، بما يشمل تخطيط الخدمات وتصميمها ونقلها وتقديمها وتحسينها، وهو ما يستوفي الشروط المتَّفَق عليها وتعود بالفائدة على العملاء والمستخدمين والمؤسسة التي تقدم الخدمات. ويوفر تنفيذ معيار إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقه رؤية متطورة والتحكم في الخدمات وتحسينها باستمرار، وهو ما يعزز الفعالية والكفاءة. ويسري تحسين إدارة الخدمة على نظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات.
الايزو 14001 نظم الإدارة البيئية
يهدف هذا المعيار الدولي إلى تزويد المؤسسات بإطار عمل لحماية البيئة والاستجابة للظروف البيئية المتغيرة بالتوازن مع الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية. ويحدد الشروط التي تُمكِّن أي مؤسسة من تحقيق النتائج المرجوة التي تحددها لنظام الإدارة البيئية الخاص بها.
الايزو 10015 المواصفة الارشادية للتدريب
شهادة اعتراف دولية تتيح التوجيهات التي تساعد أية مؤسسة على تحديد احتياجات التدريب ورسم معالمه وخططه مع توفير الاحتياجات اللازمة له وتقييم محصلاته ومتابعة عملية التدريب والارتقاء بمستواه بغية تحقيق أهدافها
الايزو 56002 إدارة نظام الابتكار
يساعد نظام إدارة الابتكار المؤسسات في تحديد رؤيتها واستراتيجيتها وسياستها وأهدافها المعنية بالابتكار، كما يساعدها في تحديد الدعم اللازم والإجراءات المطوبة لتحقيق النتائج المرجوة.
الايزو 31000 نظام إدارة المخاطر
تواجه المؤسسات بكافة أنواعها وأحجامها عوامل وأسباب خارجية وداخلية تجعل من الصعب تحديد إمكانية تحقيق المؤسسة لأهدافها الموضوعة من عدمه. إدارة المخاطر عملية مستمرة تساعد المؤسسات في وضع الاستراتيجيات وتحقيق الأهداف واتخاذ القرارات المدروسة.
هل وجدت هذا المحتوى مفيدًا؟
يسعدنا أن نتلقى ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.