تسجيل الدخول
please wait
آخر الأخبار
إحصاء أبوظبي يوطد أواصر التعاون المؤسسي في مجال العمل الإحصائي مع غرفة أبوظبي، أحد شركائه الاستراتيجيين في القطاع الحكومي، وذلك بتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين تهدف إلى تحقيق التكامل في الجهود الإحصائية على مستوى الإمارة وتدعم توجهات حكومة أبوظبي نحو تطوير نظام إحصائي شامل ومستدام، يلبي احتياجات واض...باشر موظفو مركز الإحصاء أبوظبي عملهم بدءًا من الأحد 07 يونيو 2020، وذلك بناءً على توجيهات دائرة الإسناد الحكومي بالعودة التدريجية بنسبة استيعابية لا تتجاوز 35%. حيث يؤكد المركز جاهزيته وفقاً للتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الموظفين والمجتمع.وحرصًا على سلامة الموظف...عقد مركز الإحصاء - أبوظبي أولى جلساته الافتراضية يوم الإثنين الموافق 18 مايو 2020 تحت شعار "العمل عن بعد...من تحديات إلى فرص"، بهدف خلق تواصل فعال ومشاركة أبرز التجارب حول العمل عن بعد، حيث استضاف المجلس حسن الجفري، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء كمتحدث رسمي للجلسة الأولى، ا...أصدر مركز الإحصاء - أبوظبي التابع لدائرة الإسناد الحكومي الكتاب الإحصائي السنوي لإمارة أبوظبي للعام 2020، الذي يعد أحد أهم المنتجات الإحصائية للمركز، وتقدم لصناع القرار وقطاع الأعمال والباحثين في مختلف المجالات رؤية واضحة حول أداء مختلف المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بما يعزز من قدرتهم ع...حرصا من المركز على نقل تجربته لجميع فئات المجتمع الإحصائي، فقد تمت المشاركة بنشر ورقة علمية بعنوان "التعداد التجريبي 2020 لإمارة أبوظبي" في مجلة Statistical Journal of the IAOS في العدد الصادر بتاريخ 27 مارس 2020. والتي أعدها كل من : السيدة عائشة عبدالله تركي، الدكتور صلاح أبوقديري، ا...

الإحصاءات الاجتماعية

على مدى العقود الماضية، ظل الاهتمام بالتنمية الاجتماعية والبشرية في طليعة أولويات الحكومة في إمارة أبوظبي، وهو ما انعكس بشكل مباشر في تطوير قطاعات التعليم والصحة والإسكان والبنية التحتية والرعاية الاجتماعية.

التعليم

مؤشرات رئيسية

المؤشرات20142015201620172018
المعلمون23,46523,57123,74526,95329,486
متوسط حجم الفصل2322212223
الطلاب340,803351,501366,029373,586377,919
نسبة النوع بين الطلاب9696969696
المدارس438444442441452
معدل القرائية93.693.093.693.693.4
اطلع على الإصدارات ذات الصلة
Alternate Text Alternate Text